اصالة الفراعنة دوت نت

ملتقى الشباب العربى دوت نت
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» fish oil cancer
الأربعاء أغسطس 03, 2011 7:26 pm من طرف زائر

» oil health
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 2:38 am من طرف زائر

» free mac games slots
الثلاثاء أغسطس 02, 2011 12:11 am من طرف زائر

» гинекология опухоли
الأحد يوليو 31, 2011 8:53 pm من طرف زائر

» When the first Whirlpool Duet album was released in December 2001 came as a surprise to the public
السبت يوليو 30, 2011 11:25 pm من طرف زائر

» Metformin, such beginning plant-derived
السبت يوليو 30, 2011 5:25 am من طرف زائر

» Продвижение неизбежно
الجمعة يوليو 29, 2011 3:05 am من طرف زائر

» generic cialis vs brand cialis
الخميس يوليو 28, 2011 6:45 am من طرف زائر

» كلام من قلب مجروح نفسه يبوح(اهداء الى حبيبى قصدى اللى كان حبيبى)
الخميس فبراير 17, 2011 5:34 am من طرف زائر

» هايحصل ايه لو مش فى بنات
السبت يوليو 24, 2010 8:02 am من طرف soly

» عـــنـــدما تــتـكــلــم الـــدمـــــوع
السبت يوليو 24, 2010 8:01 am من طرف soly

» شاطئ الأحزان
السبت يوليو 24, 2010 8:01 am من طرف soly

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
m_atta
 
الحنان كله
 
elandaleb
 
soly
 
فيرووز2010
 
الخطيب
 
الفرعون العشق
 
the destiny
 
امير الضلام
 
محمد عبدالله
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 برج الثور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: برج الثور   الخميس أبريل 15, 2010 3:01 am


(من 20 ابريل - الى 20 مايو )



برج الثور


الصفات العامة لبرج الثور
إن أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه .
فإذا بدا مقتضباً مقتصراً على كلمتين نعم ولا , ورافق ذلك في الوقت
نفسه هدوء في الملامح وبأس في المظهر العام أمكننا التأكيد أنه ينتمي
حقاً إلى ذلك البرج العظيم . إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى
. يقف في وجه الصدمات والعقبات كالجبل الأشم , منتصب القامة مكتوف
الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكناً ولا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق
الذي اختاره لنفسه . قلما يرد على الهجمات بمثـلها . أقصى مناه أن
يُترك لشأنه . صبور كثير الاحــتمال , يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا
ثم ينفجر لأتــفه الأسباب , حاله حال القشة في كوب ملآن . من الخير
عندئذٍ لمسبب العاصفة أن يختـفي من دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين
الحين والآخر هيجاناً مريعاً يجعله يندفع كالمجنون حاملا ً الخراب
والدمار لكل من يعترض سـبـيله .
ينجذب هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب
السلبي بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة إيجابية . هذه الظاهرة تجعله يلازم
بيته في معظم الأوقات مكتفيا من حياته الاجتماعية بدور المضيف أو صاحب
الدعوة لا الزائر .
من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد –
إظهار القلق والعصبية وقضم الأظافر وما شابه ذلك . إذا واجهته مشكلة
أخذ يشحذ فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع
الأفكار أو المشاعر . ومع أن دماغه يعمل بســرعة في الأزمات إلا أنه
يُفضل التروي في اتخاذ المواقف النهائية .
تُشير الدلائل جميعا إلى أن هذا الإنسان خُلق للحياة العائلية
والاستقرار . من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة والرفاهية
. لا يطيق التغيير , ويتمسك بالعادات والتقاليد , ويلازم الأرض
والطبيعة والهواء الطلق . إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط المدينة عمل
المستحيل لإحاطة نفسه بالنبات والزهر وكل ما يوحي بحياة الريف . وإن
بدا على غير ما ذكرنا كان السبب تأثيرات فلكية معينة حوّلت طريقه
وأبسبت شخصيته جوانب إضافية .
يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد أمام المرض , لكنهم إذا
اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء , وسبب ذلك بُعدهم عن التفاؤل والحيوية
ورفضهم الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية من غيرهم شرط أن
يقوا السمنة المفرطة والجراثيم والأوبئة .
عناد برج الثور معروف وإن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في
اعتقادهم صبر واحتمال وحكمة ومنطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد
أو اللوم . إذا طــُـلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة
. إنهم هكذا والسلام !
يصعب تخيّل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . ولكنهم هكذا
وأكثر . إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم واحتمالهم المصاعب
في سبيل من يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم
بجميع الوسائل والطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .

روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة
تدل على العمق وسرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق
أحد أمامهم ووقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض
الشيء لكنه خال من كل أثر للؤم والشماتة .
من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور والمال كتوأمين سياميين
يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا البرج هم من أصحاب
الأملاك الشاسعة والثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز .
يبني هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر وبطء معتمدا قبل كل شيء
على الأساس المتين والحسابات الدقيقة . ومتى تسنى له جمع ما يلزم من
مال وممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي والركض .
إن المال في اعتقاده مواز للسلطة والجاه , ويستحق أن يُحافظ عليه , لكن
البخل ليس من شيمه .
كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا كلما زادت الأبنية ارتـفاعا
ازداد إعجابه بها وإذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير
مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح والحركة المســتمرة . والطريف أنه يخشى
الأحجام الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق ساقيه للريح أمام
فأر حقير بعد وقفة لا مبالاة أمام نمر هائج مثلا .
معظم مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات جميلة تجعل من بعضهم مطربين
محترفين , كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى والرسم والنحت ولا يُستبعد أن
يكون بينهم هواة عديدون في مختلف المجالات الفنية .
وبكلمة مختصرة : إنه كبير . . . كبير في كل شيء , في عقله وقلبه
ومشاعره . وهناك كلمة أخرى تـُعبّر عنه وهي العناد التام .

الطفل الثور :
إن الهدوء والعناد المعروفين عن برج الثور يأتيان مع الولادة . يبسب
طفل برج الثور منذ الساعات الأولى إعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة
التي تلازمه . ثم يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ والبكاء بصورة
أقرب إلى دوي المدفع أو هدير الشلال . من الأسباب التي تـُثير غضبه منذ
البداية إجباره على الأكل أو اللبس أو غيره . إذا حاولت أمه أن تفتح
فمه بطرف الملعقة أو شدّت ذراعه لتـُدخلها في كُم سترته ردّ عليها
بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا عضلاته بكل ما أوتي من قوة . وإذا أصرت
احتقن وجهه وأصبح قرمزيا وصدرت عن حنجرته القوية أصوات هائلة تهتز لها
جدران البيت .
فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة . فهو الحب والحنان كله . يهوى الضم
والتقبيل , ولا يتردد في إظهار عاطفته لأهله وللأصدقاء على حدّ سواء .
طفلة برج الثور تجيد بنوع خاص التعبير عن حبها سواء بالنظرات أو
الابتسامات أو المداعبة . هذه الوسيلة المحببة تضمن لها جميع ما تصبو
إليه , وتجعلها طفلة أبيها المدللة التي لا يرد لها طلب .
أطفال برج الثور أصحاء جسديا ونفسيا . من طبعهم الاستقرار وهدوء
العاطفة والبعد عن الرياء والتمثيل والكدر والانحطاط . إنهم غالبا
هادئون . أحيانا سلبيون عنيدون , نضجهم مبكر ومواقفهم الاجتماعية تتسم
بالهدوء والتهذيب . من الصعب أن يُعكر صفوهم شيء . يرفضون التدخل فيما
لا يعنيهم ويصرون على أن يُتركوا لشأنهم . إذا جوبهوا بالضغط والإكراه
ردّوا بعنف وقسوة , وإذا عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم وخضعوا للأوامر .
أقوياء أمام العنف وضعفاء أمام الحب واللين .
ينقاد طفل برج الثور إلى المنطق في سن مبكرة . فإذا لم يقتنع بأمر ما
رفضه بحزم وإصرار . إذا رغب أهله في تقويمه وتوجيهه دون أدنى صعوبة
عليهم أن يتبعوا معه الأساليب الإيجابية وأن يبرروا طرقهم التربوية
بصورة منطقية مقبولة , وعليهم أن يتحلوا بالصدق وإلا أساءوا إليه إساءة
بليغة تظهر نتائجها فيما بعد .
تـقوم الألوان والأصوات بدورها الفعّال في تكوين شخصية هذا الطفل منذ
مراحله الأولى . فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما
على أثاث غرفته أظهر القلق والحنق دون أن يُدرك أهله السبب . وإذا أحيط
باللون الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر
هدأت حاله وسكنت نفسه . وللأصوات أيضا تأثير مماثل فيه , فهو ينفر من
الأصوات المزعجة والضجيج ويرتاح إلى الموسيقى الهادئة والغناء العذب
وجميع الأصوات التي تقوم على التوافق . ثم أن طفل برج الثور في المدرسة
يُسعد معلميه ويُرضيهم . إنه نظامي ومجتهد , يتفوق على غيره في قدرة
التركيز . ومع أن استيعابه بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله
يستعيد أدق التفاصيل بعد فترة غير قصيرة . مواظبته وعدم ميله إلى
الإهمال يجعلانه يجتاز الامتحانات دون صعوبة تـُذكر . يجد نفسه على رأس
النشاطات والألعاب المختلفة وذلك بفضل رجاحة عقله وهدوء طبعه وقدرته
على القيام بدور الحكم على أفضل وجه . من ألعابه المفضلة في الصغر
السيارات " والتراكتورات " وكل ما له علاقة بالأرض والزرع والأشياء
المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا بعض الشيء . في تلك
الحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا في التهام
الأطباق المعدة لغيره . لكنه فيما عدا ذلك طيب القلب كريم اليد لا ينسى
واجباته في المناسبات والأعياد فيقدم لأفراد العائلة ولا سيما لأمه
الهدايا الثمينة التي تـُعبّر عن تقديره وحبه .
طفل برج الثور باختصار عطوف مُحب هادئ الطبع إذا عومل بالحُسنى . حاجته
إلى مودة الآخرين ومحبتهم كبيرة , تقوم راحته الجسدية والنفسية على
الأشياء الجميلة في الحياة كالموسيقى والغناء والألوان التي يُراعى
فيها الانسجام والتوافق .


الرجل الثور :
لا نكون مخطئين إذا استـنـتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن
رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن
نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يُصدق
ولكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يُسيره كوكب السلام والحب
المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة
, أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى
استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما
يملك من قوة وحيلة ووسائل . وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل .
يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها
ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها
. وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال
شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا وشاعريا إلى
الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين قلبها في النهاية
بفضل التكرار والمثابرة . ويطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته
وتحركاته . مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , وتمر
الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة
بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها
تـُذكره بأمه .
يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى
أرقى الفنادق والمطاعم , وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء
القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره , ولا
يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده
. إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره
من المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على
بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , وبدلا من كر الكلام
والأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي . إذا
وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن
أو غير ذلك . وهو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط
الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , وخصوصا
إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف
والتحدي . ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة .
من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن
العامة وإلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع
واللكم أو يتظاهر بالإهــمال والاحتــــقار , وفي كلا الموقفين ما
يُربك الزوجة ويُخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في
البداية .
من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة والأزهار والنزهات
الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في الهواء الطلق , كما يحب
المطالعة ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو
المواضيع الفلسفية العميقة . ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه
يُفضل طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من
كتاب أو صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , والبرهان على
ذلك دعواته المتكررة وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما من شأنه أن
يُظهرها بالمظهر اللائق.
يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين
يحملون اسم العائلة , ويخص بناته بالعطف والدلال . وهو صبور طويل البال
لا يُسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . ومن
الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال والطموح والمحافظة على المال
والأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , ولكنه لا يتردد في
تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . وبما أن رجل برج الثور دؤوب كثير
العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر , فإذا لم يجدها أصبح
قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – وخصوصا زوجته – بالبسل
. إنه بطيء ولكن غير بسول . والزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين
الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده وإرضاءه عليها أن تخصه
بمقعد وثير يؤمن له الراحة والاسترخاء , وأن تحيطه بجو ساكن تتخلله
الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن
من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم .
إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم
يكن أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء
كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .

المرأة الثور :
إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن
قدرتها العجيبة تبدو وكأنها تطال النجوم . عندها من الصبر والاحتمال ما
يُـثير العجب , ومن الهدوء والبرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال .
إذا اضطرت إلى تحمّل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه . ومع ذلك
قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات والانفراد بالرأي لأن عندها من
الأنوثة الشيء الكثير . وهذا يجعلها تحنّ إلى رجل قوي يُدير عنها دفة
القيادة ويدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية .
مستـقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها وإن كانت تخفي تحت الهدوء
نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة والتوجيه .

من ميزاتها سهولة التكيـّف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين مع
أنفسهم وبعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه وأتراحه ,
وإن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة وابتعدت عن طريقه بصمت .
أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد .

غيرتها لا تـُثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من
بنات جنسها . من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء
أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد
تسقط الأقنعة في تلك اللحظة ويتحوّل الملاك العذب على زوبعة ناطقة .


امرأة برج الثور ذكية فطنة , تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية
والمناقشات العلمية والسياسية , لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان .
إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك وأقرب إلى المنطق الواقع . لا تهمها
الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة الاطلاع . ولهذا السبب
نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة وموضوع تاركة لغيرها أمر
التعقيدات والاجتهادات الفكرية . إنها مثال المرأة العملية التي تحمل
رأسها بين كتــفيها وتقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير . أي
أنها لا تستسلم للأحلام والأوهام . فحواسها هي التي تعمل , ومن خلال
حواسها تـقبل الأشياء وتـقتـنع بها . وإذاً فمن الطبيعي أن تكره
الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية والحيوية . يُقابل
ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار ونباتات حقيقية . بيتها في جميع
الفصول حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل رائحة الصابون والعشب
والنظافة أينما وُجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " . ومع أن
للروائح الكريهة تأثير عبسي فيها إلاّ أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ
وحيوانات الإسطبل وكل ما يُذكرها بالطبيعة والأرض .

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان معروف ومألوف . فهي تفقد
المقاومة أمام اللون الأزرق ومشتقاته , واللون الوردي بجميع فروعه .
أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام والتوافق . لا تغفر للرجل جهله في
هذا المضمار . ذوقها في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف .لا تقر مبدأ
المعلبات والأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب
الأصناف وأكثرها ابتكارا . مهارتها وذوقها يُـثبتان صدق المثل القائل :
" معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه " .

فنانة , تهوى الموسيقى والرسم والغناء , وتزور المعارض والمتاحف
باستمرار . تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة , وخصوصا تلك التي تدل
على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة . تـُجيد لغة
الأصابع وتتعرف من خلالها إلى جمال الأشياء . تـُفضل الأقمشة المصقولة
والأصواف الناعمة على غيرها .

دورها كأم عظيم وإن كانت تـُجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في
سن المراهقة . وسبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض
الطاعة وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر وأخرى . ولا يُستبعد أن
يُواجهها أولادها بالرفض والتحدي في بعض الأحيان . ومن الأشياء التي لا
تقبل التنازل عنها الترتيب والنظافة في كل الأوقات والظروف .

ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى . إذا اضطربت أوضاع الأسرة
الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت ورحابة صدر . وهي إلى جانب ذلك
قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة والتفكير .
صبرها على الآلام النفسية والجسدية لا يُصدق , وجميع أعمالها وأقوالها
تسودها روح عملية ممتازة .

يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية . فهي من النوع الذي
يصبر على الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل والطموح . وهي أيضا من
النوع الذي لا يُضنيه عمل النهار أو سهر الليل . يُمكن الاعتماد عليها
كما يُعتمد على الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها
فسيح كقلبها , فيه مكان للأقارب والأصدقاء والجيران . إنها الكفاءة كما
ذكرنا في البداية .


المدير الثور :
لا بد لبعض الأشخاص أن يعملوا في خدمة رجل برج الثور . وعلى هؤلاء –
إذا أرادوا أن يضمنوا لأنفسهم النجاح والاستمرار – أن يضعوا نصب أعينهم
النصيحة التالية : " لا تستغلوا صبر الثور إلى النهاية " . لماذا هذه
النصيحة ؟ لأن مولود برج الثور صبور فعلا إلى أبعد حدود الصبر . وهو
كما أشرنا سابقا طيب القلب والسريرة مما يقود البعض إلى الحكم عليه –
خطأ – بالضعف والخنوع وبالتالي إلى استغلاله دون خوف أو وجل . لكنه في
الواقع أبعد الناس عن روح الهزيمة والسلبية هذه . إذا سكت على الخطأ
وأغمض عينيه عن التقصير كان مراد ذلك غايات أخرى في نفسه . فهو يُدرك
أن كل مبتدئ مُعرض لارتكاب الهفوات أكثر من مرة . لذلك نراه يسكت
ويتظاهر بعدم معرفة الأمور . لكنه في الوقت نفسه ينتظر من المُخطئ أن
يُقـوّم نفسه بنفسه وأن يعود في النهاية إلى الطريق السوي . وهو لا
يتردد في منحه الفرصة تلو الفرصة والمناسبة بعد المناسبة . فإذا نجحت
المحاولة سارت الأمور بين الرئيس والمرؤوس على أفضل ما يرام , وإذا لم
تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشارع . وعليه في هذه الحالة ألا يلوم
إلا نفسه .

إذاً يصبر رجل برج الثور على الخطأ والبطء والنسيان وهفوات أخرى كثيرة
يعتقد أنها لا تؤثر كثيرا في سير الأعمال وفي نجاح المؤسسة التي
يُديرها . أما الأشياء التي تحمل طابع التهديد أو حتى العرقلة فإنه
يرفضها رفضاً تاماً لا رجوع عنه ولو آمن بها الباقون . عناده في هذا
المضمار لا يُوصف . لنضرب مثلاً لذلك : يرفض رجل برج الثور أحيانا
أساليب العمل الحديثة التي تعتمد على الآلة ويُفضل عليها طرقه
التقليدية على الرغم من سخرية البعض ومنهم سكرتيرته . لكن لتطمئن هذه
الأخيرة . فمن الجائز أن تنهار شركات ومؤسسات عديدة تحمل الطابع العصري
وتبقى مؤسسته سائرة قدما إلى الأمام . وليس من تعليل لذلك سوى حرص هذا
الإنسان العاقل وقدرته على المثابرة وطموحه الكبير إلى تحقيق النجاح
والثروة وإن كان مظهره لا يُوحي بشيء من هذا القبيل . فهو أشبه
بالسلحفاة الثقيلة الخُطى التي تحدّت أرنبا وبسبت الرهان بفضل مثابرتها
وإصرارها .

من بعض الأمور التي يرفضها رجل برج الثور في نفسه وفي غيره التطويل أو
اللف حول موضوع ما أو قضية . إنها ناحية أساسية يجب ألا تغيب عن ذهن
السكرتيرة أو الموظف الذي يعمل لديه .

أمر آخر تعافه طبيعته وهو الجدل العنيف والصراخ الذي لا طائل منه . من
الطبيعي أن يُفضل عليه أسلوب الحكمة والمنطق والهدوء . هذا لا يعني أنه
بارد عديم الخيال , فهناك أشياء كثيرة يتأثر بها ويسعد . منها الأناقة
, والعطر الجميل , والألوان الزاهية كالأزرق والوردي , والطعام الجيد
أيضا . نصيحة إلى سكرتيرة هذا الرجل : اعملي معه بصمت . تعطري والبسي
ثوبا أزرق بين الحين والآخر . اطلي أظافرك بلون وردي شفاف ولا تترددي
في دعوته إلى مائدتك شرط أن تقدمي له الأطباق التقليدية التي تـُذكره
بطعام والدته . نصيحة مماثلة إلى الموظفين الذين يعملون لديه : احسنوا
هندامكم ولا تستعملوا الألوان الصارخة . ضعوا ربطة عنق زرقاء بين الحين
والآخر ولا تهملوا اللياقة .

الموظف الثور :
أمران لا غنى لإنسان برج الثور عنهما في حياته المهنية : الشعور
بالاطمئنان وضمان سُبل العيش . لذا قلما يميل بفطرته إلى دور العميل أو
الوسيط الذي ينال جزءاً من الربح مفضلاً عليه المركز المضمون الذي
يُعطيه مرتبا معروفا – وإن كان ضئيلاً – بالإضافة إلى العلاوة
التقليدية بين الفترة والأخرى . لا يقتات هذا الموظف من المجهول , ولا
يُؤمن به , ويفشل بالتالي في ترويج بضاعة وهمية أو غير محسوسة . إذا
شاءت له الظروف أن يُصبح بائعاً كان عليه أولاً إقناع نفسه بحسنات
البضاعة ومن ثم إقناع الآخرين بها .

أكثر ما ينجح في بيع الأراضي والعقارات . آراؤه في هذا المضمار مدعاة
للثقة وطرقه البعيدة عن الخبث والالتواء أفضل ضمان لمن يريد توظيف
المبالغ الطائلة .

صوته الجمهوري العذب يهيئه أحياناً لدور مذيع في الراديو أو التلفزيون
, وخصوصاً إذا وُجدت في حياته تأثيرات صادرة عن برج الجوزاء . أما
تأثيرات برج الحمل فتعده لإحدى وظائف التنمية والعلاقات العامة . ومهما
تكن المهنة التي يُزاولها يبق متحلياً بروح المسؤولية والواجب ناشداً
الكمال في كل ما يعمل . استقامته مضرب الأمثال وخُلقه العظيم يحميه من
مركب العظمة أي أنه يظل محتفظا بالدماثة التي اشتهر بها في بداية عمله
ولو وصل إلى أعلى درجات سلم النجاح والمسؤولية .

حاجته إلى التقدم والاطراد تقف وراء انتقاله من عمل لآخر . فبعد أن يصل
إلى نهاية الطريق في مؤسسة ما لا يُستبعد أن يتركها إلى مؤسسة أخرى في
طور النمو حيث يُتاح له فرصة أكبر لإثبات جدارته . قد يسعى أيضا لتأسيس
عمل خاص يكون فيه سيد نفسه , لكنه في جميع الأحوال دبلوماسي ناعم يخضع
للأوامر ويقبل النُصح ولا سيما إذا صدر عن أصحاب المنطق والنية الحسنة
.

كرامته أثمن ما يملك . إذا مسّها أحد ردّ بالعنف والقوة . وبقد ما هو
صبور كثير الاحتمال تتخذ قراراته طابع اللارجوع . فإذا عزم على
الاستقالة لأسباب وجيهة في اعتقاده أصبح بقاؤه مستحيلاً .

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل الحقول بالنسبة إليه تربية المواشي والطيور
والزراعة وبيع الأزهار والمواد الغذائية والهندسة بالإضافة إلى بيع
واستثمار الأراضي والعقارات كما ذكرنا سابقا . ينجح أيضا في بعض
المجالات الفنية التي تـُتيح له الخلق والإبداع بواسطة حواسه المرهفة .


من ناحية أخرى تعتبر الموظفة المنتمية إلى برج الثور كالحلية النادرة
قيمة وقدراً . ففي صوتها العميق المنخفض وأسلوبها الرفيع التهذيب راحة
وسلوى لرب العمل المرهق . ومع أنها أبطأ من غيرها في تسيير الأعمال إلا
أن قربها من الكمال يغفر لها مثل هذا النقص . أفكارها العملية ونظرتها
الواقعية تهيئها للوظائف الإدارية , وجديتها وميلها إلى الزواج
والاستقرار يحولان دون العلاقات العابرة أو السطحية . إلى جانب ذلك
تتأنق وتتعطر باعتدال وذوق وتكره التدخين الأمر الذي يُعتبر فضيلة عند
أرباب العمل .

وباختصار أن العامل أو الموظف الذي ينتمي إلى برج الثور – ذكرا كان أو
أنثى – يبقى جديراً بالثقة , صبورا ومندفعاً ما دام يُلازمه الشعور
بالاستقرار المادي والمعنوي .

من المشاهير

سايموند فرويد
،

وليام شيبسبير

،

باربارا ستريزاند

،
ليوناردو ديفينشي

،

ويلي نيلسون
،
كاثرين هيببورنج
،

وليام هيوليت

،

أدولف هيتلر








































الخلاصة

الكوكب

الزهرة

ارقام الحظ

11, 29, 29, 37, 56
الاحجار
الزمرد,الفيروز
البرج
ترابي
يتوافق مع
برج
العذراء - الجدي-
السرطان- الحوت


الاعمال
الملائمة


موظفي بنك-
فنانين- محاسبين-موسيقيين-
عمال
ايجابيات صبور-
يمكن الاعتماد عليه-
محب- الإصرار والتصميم-
هادئ ويحب الطمأنينة



سلبيات


محب للتمك، كثير الرفض للأمور، غير
مرن، منطوي على الذات، طماع وجشع- غيور


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برج الثور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصالة الفراعنة دوت نت :: الرئيسيه :: المواضيع العامة-
انتقل الى: